الجيش السوري يتقدم في ريف الرقة الجنوبي

views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 13 يوليو 2017 - 11:43 مساءً
الجيش السوري يتقدم في ريف الرقة الجنوبي

الجيش السوري يتقدم في ريف الرقة الجنوبي
نفذت القوات الجوية السورية، الخميس، سلسلة من الغارات على مقرات وتجمعات لتنظيم “داعش” في دير الزور.
وذكر أن الطيران الحربي السوري دمر مقرا لتنظيم “داعش” وتمكن من تصفية العديد من عناصره في قرية مراط بالريف الشرقي لدير الزور.
وأضافت الوكالة أن سلاح الجو قصف تجمعات للتنظيم في منطقة الثردة ومحيط الفوج 137 وحي خسارات وقرى الحسينية والبغيلية وخشام، ما أسفر عن مقتل عشرات الـ”دواعش”.
وفي المحور الجنوبي لمدينة ديرالزور، خاضت وحدات من الجيش اشتباكات متقطعة مع مجموعات مسلحة من تنظيم “داعش” ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من أفراد هذه المجموعات.
كما دمرت القوات السورية خلال الساعات الماضية آليات ومستودعا للذخيرة ومقرين، أحدهما ما يسمى بـ”الإدارة العسكرية” لتنظيم داعش عند دوار الحلبية بالحسينية وفي قرية البوعمر ومحيط المطار ومنطقة المقابر والجبيلة.
من جهتهم قال نشطاء سوريون إن معارك عنيفة دارت فجر الخميس بين القوات السورية وعناصر تنظيم داعش في منطقة الحقول والآبار النفطية الواقعة في جنوب بلدة الرصافة في ريف الرقة الجنوبي.
وأفاد النشطاء بأن الجيش السوري حقق تقدما في محيط طريق الرصافة – أثريا، وسيطر على 3 آبار نفطية، مقتربا بذلك أكثر من الحدود الإدارية بين الرقة وحمص من جهة الرصافة.

سراب/12

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الحدث الدولية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.