مقتل اجنبيتين طعنا في منتجع سياحي في مصر

views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 يوليو 2017 - 1:28 صباحًا
مقتل اجنبيتين طعنا في منتجع سياحي في مصر

قتلت أجنبيتان الجمعة وأصيبت أربع أخريات بعد ان طعنهم شخص بسكين على أحد شواطئ منتجعات البحر الاحمر السياحية، حسب ما افاد بيان رسمي لمجلس الوزراء المصري ومسؤول طبي.

وأكد بيان مجلس الوزراء نقلا عن محافظ البحر الأحمر أن مدينة الغردقة (قرابة 400 كلم جنوب شرق القاهرة) “شهدت عصر اليوم (الجمعة) حادث اعتداء تعرض له عدد من الأشخاص وأدى إلى وفاة شخصين من الأجانب المقيمين بالمدينة”.

ولم يحدد البيان جنسيات الأجانب المعتدى عليهم.

وقال مسؤول طبي بمحافظة البحر الاحمر لوكالة فرانس برس، رفض ذكر اسمه، إن حالتي الوفاة تحملان الجنسية الألمانية.

ودانت وزارة الخارجية الألمانية في بيان الاعتداء “الخسيس” وأفادت بأنه لم يتسن لها التأكد في الوقت الحالي ما اذا كان هناك رعايا ألمان بين الضحايا.

وتابع المسؤول أن هناك أربع حالات اصابة ايضا نتجت عن الحادث جميعها لسيدات بينهن حالتان من أرمينيا وحالة من جمهورية تشيكيا وأخرى من روسيا.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأرمينية الجمعة بجرح سيدتين أرمينيتين في الاعتداء.

وذكرت وزارة الخارجية التشيكية على تويتر ايضا ان أحد مواطنيها تعرض لإصابة طفيفة جراء الاعتداء.

ونقل موقع صحيفة الاهرام المملوكة للدولة عن مصدر امني ان اوكرانيتين اثنتين قتلتا في الاعتداء، الأمر الذي نفاه سفير أوكرانيا في القاهرة في تصريحات للقناة الفضائية الأوكرانية الخاصة “112”.

وتستقبل الغردقة على ساحل البحر الاحمر آلاف السياح الذين يرغبون في قضاء الاجازات خصوصا من الالمان والاوكرانيين، كما يعيش فيها عدد كبير من الأجانب بشكل دائم خاصة من روسيا وأوكرانيا.

-“المهاجم تسلل من الشاطئ”
وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت في بيان سابق، ان شخصا هاجم بسكين ست سائحات من جنسيات مختلفة الجمعة واصابهن بجروح، اثناء تواجدهن على شاطئ أحد الفنادق بمدينة الغردقة شرق البلاد.

وأضاف البيان ان المهاجم اعتقل، موضحا انه “كان قد تسلل الى شاطئ أحد الفنادق السياحية عبر السباحة من شاطئ عام مجاور، وتمكن من الوصول الى مكان تنفيذ الجريمة”.

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الان.

ويعاني قطاع السياحة في مصر من انخفاض الايرادات وأعداد السياح في السنوات الأخيرة خصوصا بعد اعتداء تبناه تنظيم الدولة الاسلامية استهدف طائرة روسية في تشرين الاول/اكتوبر 2015 بعيد اقلاعها من شرم الشيخ ما ادى الى مقتل 224 شخصا.

وتعلق موسكو رحلاتها الى مصر منذ ذلك الحين اذ لازالت تنتظر اتمام اجراءات ضمان الامن في المطارات المصرية قبل ان تقرر عودة الرحلات السياحية.

وفي كانون الثاني/يناير 2016 اصيب ثلاثة سياح اوروبيين بجروح في هجوم بالسكين في احد المنتجعات السياحية في الغردقة في محافظة البحر الأحمر.

– هجوم في الجيزة
ومنذ الإطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013، تشهد مصر وخصوصا محافظة شمال سيناء سلسلة هجمات يتبناها الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية ضد قوات الجيش والشرطة والمسيحين والسياح.

وفي الجيزة، قتل خمسة شرطيين مصريين صباح الجمعة في هجوم بالأعيرة النارية شنه مسلحون لم تحدد هوياتهم بعد على احدى سيارات الأمن في منطقة البدرشين في محافظة الجيزة في جنوب القاهرة.

كما أعلنت كنائس مصرية الخميس تعليق بعض انشطتها مثل المؤتمرات والرحلات الدينية لمدة ثلاثة أسابيع جراء مخاوف أمنية.

وقتل مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية 21 جنديا على الأقل في شمال سيناء في السابع من تموز/يوليو، نفس اليوم الذي تبنى فيه عناصر من حركة “حسم” الاسلامية قتل ضابط في جهاز الأمن الوطني شمال القاهرة.

وأعلنت وزارة الداخلية بعد يوم على ذلك أنها قتلت 14 “إرهابيا” على صلة بتنظيم الدولة الاسلامية في هجوم على معسكر تدريبي لهم في محافظة الاسماعيلية شرق البلاد.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الحدث الدولية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.