ديربي الأهلي والزمالك يختتم مشوار الدوري المصري

views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 يوليو 2017 - 6:15 صباحًا
ديربي الأهلي والزمالك يختتم مشوار الدوري المصري

ديربي الأهلي والزمالك يختتم مشوار الدوري المصري
القاهرة – لا يزال الديربي المصري بين الغريمين التقليديين الأهلي والزمالك يكتسي أهمية بالغة وطابعا خاصا ويستأثر باهتمام العقول قبل حركات اللاعبين على أرضية الميدان حتى وإن تم التعرف على هوية البطل مسبقا، حيث يستعد الفريقان لنزال قوي الإثنين ضمن الجولة الأخيرة من الدوري المصري.
وتأكد رسميا غياب لاعب الوسط أحمد حمودي عن مباراة القمة أمام الزمالك، حيث أكد الجهاز الفني بقيادة حسام البدري عدم تعافي حمودي كليا ومن ثمة عدم جاهزيته لخوض هذه المباراة.
وقال أحمد أيوب المدرب العام للأهلي في تصريحات للصحافيين “حمودي لا يزال ينفذ البرنامج التأهيلي الذي وضع له للتخلص من إصابته في العضلة، وهو ما سيمنعه من الالتحاق بلقاء القمة”.

وأشار إلى أن “اللاعب سيكون حاضرا في مران الفريق الجماعي عقب اللقاء وسيكون جاهزا للبطولة العربية التي ستنطلق يوم 22 يوليو الجاري”.

غيابات مؤثرة

بخصوص الثنائي صالح جمعة ومؤمن زكريا قال أيوب إن “جمعة وزكريا خاضا مرانا تأهيليا على هامش تدريبات الفريق الجمعة”، مؤكدا أن حالتهما جيدة ومطمئنة.

وكان الثنائي قد تعرض إلى إجهاد في العضلة الخلفية خلال مباراة وادي دجلة التي أقيمت الأربعاء الماضي ضمن دور الثمانية ببطولة كأس مصر.

وأضاف أيوب أن “الظهير الأيسر حسين السيد واصل أداء برنامجه التأهيلي بسبب الإصابة في العضلة”، موضحا أن “موقف اللاعب سيتحدد خلال الساعات المقبلة”.

وفي المقابل واصل فريق الزمالك رحلة الدفاع عن لقبه وتأهل إلى نصف نهائي كأس مصر لكرة القدم بعد فوزه الخميس على طلائع الجيش 3-0 على ملعب السلام.

ولم تكن أمام البرتغالي أغوستو إيناسيو مدرب الزمالك الذي جدد رئيس النادي مرتضى منصور الثقة فيه رغم الخروج من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، خيارات كثيرة بسبب الإصابات الكثيرة التي لحقت باللاعبين في مباراة أهلي طرابلس الليبي وغياب بعض اللاعبين لأسباب فنية.

ويأمل فريق الزمالك في تحقيق انفراجة عبر كسر عقدة الفوز على الأهلي في مسابقة الدوري، حيث يعود آخر فوز للزمالك على الفريق الأحمر إلى 2006-2007.

ولا أحد يستطيع أن يخفي أن جماهير الزمالك متعطشة لأي فرحة خلال الموسم الحالي، حيث يعد الفوز على الأهلي فرصة لإسعاد الجماهير وبداية عهد جديد، إضافة إلى أن الفوز سيمثل دافعا نفسيا للاعبين لاستكمال المشوار بمعنويات مرتفعة في مسابقة كأس مصر. ويأتي ذلك في الوقت الذي يرغب فيه الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة أغوستو إيناسيو في تحقيق الفوز بلقاء القمة تجنبا لرحيله عن القلعة البيضاء.

سراب/12

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الحدث الدولية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.