حقيبة أرمسترونغ تعرض بالمزاد بـ4 ملايين دولار

views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 يوليو 2017 - 6:34 صباحًا
حقيبة أرمسترونغ تعرض بالمزاد بـ4 ملايين دولار

حقيبة أرمسترونغ تعرض بالمزاد بـ4 ملايين دولار
نيويورك – تعرض حقيبة استخدمها رائد الفضاء الأميركي نيل أرمسترونغ لجلب عينات من غبار القمر في مزاد علني مع غيرها من القطع التذكارية من رحلات فضاء أخرى الأسبوع المقبل في مدينة نيويورك.
ويتوقع أن تباع الحقيبة، التي اختفت لفترة طويلة، بمبلغ يصل إلى أربعة ملايين دولار. وتشمل المجموعة المعروضة للبيع في دار سوذبيز للمزادات خطة رحلة المركبة الفضائية “أبولو 13” وعليها ملاحظات بخط يد طاقمها وبدلة فضاء ارتداها رائد الفضاء غوس غريسوم وصورا للقمر التقطتها إدارة الطيران والفضاء الأميركية “ناسا”.
ويجري المزاد في 20 يوليو في الذكرى الثامنة والأربعين لهبوط أول مركبة فضاء على سطح القمر. ويأمل المنظمون أن يجتذب المزاد أعدادا كبيرة.

وقالت كساندرا هاتون نائبة مدير دار سوذبيز “الفضاء واحد من بضعة موضوعات أعتقد أنها لا تتقيد بثقافة معينة. لا يهم دينك ولا مكان مولدك أو اللغة التي تتكلمها”.

وأضافت “لدينا جميعا التجربة المشتركة في التحديق في السماء والتساؤل عما يحصل بين النجوم”.

ولم يعرف مصير الحقيبة على مدى عقود بعد عودة أرمسترونغ وطاقم رحلة “أبولو 11” إلى الأرض في يوليو 1969.

وقالت هاتون إنه على مدى سنوات تم حفظ الحقيبة في علبة في مركز جونسون للفضاء في هيوستون.

وظهرت في النهاية في مرآب مدير متحف بكانساس الذي أدين بسرقتها عام 2014، وفقا لوثائق المحكمة.

وعرضت السلطات الأميركية الحقيبة في مزاد علني ثلاث مرات لكن أحدا لم يزايد عليها إلى أن ابتاعتها محامية أميركية من شيكاغو تدعى نانسي لي كارلسون عام 2015 بمبلغ 995 دولارا.

وأرسلت المحامية الحقيبة إلى ناسا لفحصها وعندما تبين أنها الحقيبة التي استخدمها أرمسترونغ وأنها مازالت تحتوي على بقايا غبار من القمر قررت ناسا الاحتفاظ بها. ورفعت كارلسون دعوى ضد ناسا لاستعادة الحقيبة ونجحت في استعادتها قبل أن تقرر عرضها في مزاد لدى سوذبيز.

سراب/12

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الحدث الدولية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.