الأفارقة يقلصون فرصة المهاجم المحلي في الدوري المصري

views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 4:23 صباحًا
الأفارقة يقلصون فرصة المهاجم المحلي في الدوري المصري

الأفارقة يقلصون فرصة المهاجم المحلي في الدوري المصري
اقترب الدوري المصري من نهايته ولم تتبق سوى ثلاث جولات فقط على نهاية المسابقة الذي حصد الأهلي لقبها مبكرا، وجاء فريق نادي مصر المقاصة في المركز الثاني وحرم الزمالك، أحد قطبي الكرة المصرية من المركز الثاني والمشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا.
ولم تفلح محاولات الزمالك في الارتقاء إلى المركز الثاني وتفصله عن فريق المقاصة سبع نقاط كاملة لم يتمكن من تعويضها، فضلا عن معاقبة الفريق بخصم ثلاث نقاط من رصيده على خلفية انسحابه من مباراة المقاصة في الدور الثاني للمسابقة.
وظل التزاحم سيد الموقف بين المهاجمين الأفارقة والمحليين على قائمة الهدافين، فقد تصدر أحمد الشيخ لاعب المقاصة القائمة برصيد 15 هدفا رغم أن مركزه ليس مهاجما صريحا، واحتل الكونغولي كابونغو كاسونغو لاعب الاتحاد السكندري والمنضم حديثا إلى الزمالك المركز الثاني بـ12 هدفا، ثم يأتي الإثيوبي أوميدا أوكري في المركز الثالث بـ11 هدفا.
ويأتي ضمن الهدافين العشرة الأوائل أربعة لاعبين أفارقة، ورغم تصدر المحليين للقائمة، فإن خبراء يؤكدون أن الفرق المصرية تعاني أزمة مهاجمين انعكست على المنتخب الوطني.
وأرجع المحلل الكروي خالد بيومي الأمر إلى أن الأجهزة الفنية التي تعاقبت على تدريب منتخب مصر تعتمد على لاعبي الأهلي أو الزمالك في اختياراتها، وقلما تنظر إلى لاعبي الأندية الأخرى.
وحتى لو حدث وانضم بعض لاعبي الأندية الأخرى لن تتيح لهم فرص المشاركة كأساسيين، وظهر ذلك عندما أعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب المنتخب، قائمة الفريق التي واجهت تونس في تصفيات أمم أفريقيا واستعان الجهاز الفني بمهاجم وحيد هو لاعب الأهلي عمرو جمال، رغم عدم مشاركته أساسيا مع الفريق.
ويفضّل مسؤولو ناديي الأهلي والزمالك اللذين يمثلان القوام الأساسي للمنتخب التعاقد مع المهاجم الأجنبي الجاهز، وفي ظل تخمة المهاجمين الأجانب بالأهلي قد لا تمنح الفرصة للثنائي عمرو جمال ومروان محسن ومن قبلهما عماد متعب.
أما باسم مرسي مهاجم الزمالك الذي غاب عن صفوف “الفراعنة” طوال الفترة الماضية بسبب الخلاف مع الجهاز الفني، فقد أصبحت فرصته في المشاركة مع فريقه غير مضمونة بعد الصفقات الأفريقية الجديدة، فيما اقترب الثنائي حسام باولو وأحمد جعفر كثيرا من الرحيل لصعوبة المشاركة.
ولفت مدرب المنتخب أسامة نبيه إلى هذه الأزمة في تصريحات له قبل مباراة تونس، وقال إن الاختيارات في هذا المركز محدودة وإن تألق بعض المهاجمين مع أنديتهم، إلا أن المشاركة الدولية تختلف تماما عن المحلية وتحتاج إلى لاعب ذي شخصية داخل الملعب، فضلا عن الثقة في النفس وتحمل الضغوط.

سراب/12

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الحدث الدولية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.