الخزانة الامريكية تدرج شركة عراقية على القائمة السوداء دعمت متشددين

views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 4:51 مساءً
الخزانة الامريكية تدرج شركة عراقية على القائمة السوداء دعمت متشددين

الخزانة الامريكية تدرج شركة عراقية على القائمة السوداء دعمت متشددين
ادرجت وزارة الخزانة الامريكية، شركة للوساطة المالية مقرها القائم في محافظة الانبار على القائمة السوداء لاتهامه بدعم جماعات متشددة.
وذكر بيان للبنك المركزي العراقي ان مكتب مراقبة الاصول الاجنبية في وزارة الخزانة الامريكية قام بإدراج شركة (الكوثر للتوسط المالي (EIQ1987/3) ومالكها (عمر محمود رحيم الكبيسي) الواقعة في قضاء القائم في محافظة الانبار، في القائمة السوداء الخاضعة للقانون الامريكي وذلك لقيامها بتقديم الدعم والتمويل لجهات الإرهابية وهي (داعش والقاعدة).
وقال المتحدث باسم البنك ايسر جبار، ان ذلك يأتي من ضمن إجراءات التحقق التي تجريها وزارة الخزانة الامريكية بالتنسيق مع البنك المركزي لضمان عدم وصول الاموال إلى تنظيم (داعش) الإرهابي.
وبين انه تم أتخاذ الإجراءات اللازمة لمنعهم من الدخول إلى النظام المالي العراقي وتجميد الموجودات التي يملكونها داخل العراق.
وقال ان البنك المركزي العراقي يؤكد ضرورة قيام المصارف والمؤسسات المالية والجهات المعنية باتخاذ الإجراءات الضرورية لعدم التعامل مع تلك الجهات بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

سراب/12

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الحدث الدولية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.