خان ” حريق البرج السكني في لندن كان يمكن “تفاديه”

views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 8:33 مساءً
خان ” حريق البرج السكني في لندن كان يمكن “تفاديه”

اعتبر رئيس بلدية لندن صادق خان الاحد ان الحريق الذي اتى على برج غرينفيل السكني ويرجح انه اسفر عن 58 قتيلا كان “حادثا يمكن تفاديه” تسببت به “اخطاء واهمال”.
وكان خان يتحدث اثر صلاة اقيمت في كنيسة قريبة من البرج تكريما للضحايا.
وقال عبر بي بي سي ان المأساة “حادثا كان يمكن تفاديه وكان ينبغي الا يحصل”، مضيفا “هذه المأساة هي نتيجة اخطاء واهمال من جانب المسؤولين السياسيين وبلدية (الحي) والحكومة”.
واتى الحريق الذي لا تزال اسبابه مجهولة، ليل الثلاثاء الاربعاء، على البرج الواقع غرب العاصمة البريطانية. وتأكد مقتل 30 شخصا مع ترجيح مقتل 28 اخرين وفق حصيلة غير نهائية ادلت بها الشرطة السبت.
واثارت هذه الحصيلة غضب الناجين وعائلات الضحايا الذين اتهموا السلطات المحلية بتجاهل النداءات التي اطلقت حول سلامة البناء لان القاطنين فيه ينتمون الى اسر متواضعة.
واضاف خان ان “السكان المحليين يشعرون بسوء المعاملة لان بعضهم فقير”، مشددا على ان سكان الحي “محبطون وغاضبون”.
وفي مقال نشرته صحيفة “ذي اوبزرفر” الاحد اعتبر خان ايضا ان “كشف الحقيقة كاملة حول ما حصل وتحديد ما اذا كانت تحذيرات قد تم تجاهلها هو امر اساسي”.
واضاف “نحن مدينون لجميع الضحايا. يجب تولي امر عائلاتهم في شكل سليم و(الحرص) على عدم تكرار ما حصل”.
وتلتزم المملكة المتحدة دقيقة صمت الاثنين في الساعة 11,00 (10,00 ت غ) في ذكرى الضحايا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الحدث الدولية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.