ardanlendeelitkufaruessvtr

قطر ترضخ بعد مماطلة وتقبل بتحقيق واسع في "قضية كوكس"

قطر ترضخ بعد مماطلة وتقبل بتحقيق واسع في "قضية كوكس"
 قطر وافقت أخيرا على إجراء تحقيق مستقل برئاسة قاض بريطاني سابق في وفاة العامل البريطاني زاك كوكس الذي قضى خلال عمله في الإنشاءات الخاصة ببناء ملاعب ومرافق مونديال 2022.
ويبدو أن اللجنة القطرية المسؤولة عن تنظيم المونديال قد رضخت أخيرا بعد ضغوط كبيرة مارسها نشطاء حقوقيون للتحقيق في قضية مقتل كوكس عقب مرور عامين ونصف العام على وفاته في يناير 2017.
وقالت أسرة كوكس في بيان صحفي إن الفترة التي انقضت منذ وفاته كانت "صعبة للغاية بالنسبة للعائلة"، وأعربت عن ترحيبها بقرار المجلس الأعلى للمشاريع والإرث، وهي اللجنة المسؤولة عن المشروعات الخاصة باستضافة مونديال قطر.
ونقل عن نشطاء تأكيدهم أول تحقيق معروف في وفاة محددة خلال بناء ملاعب مونديال قطر،مشيرة إلى أنه إجراء التحقيق برئاسة روبرت أكينهيد، وهو قاض سابق بالمحكمة العليا البريطانية ولديه خبرة كبيرة في قوانين البناء وحوادث مواقع التشييد.
وفي فبراير 2018، انتقد قاضي الوفيات البريطاني، بشدة، إجراءات السلامة في موقع بناء الملاعب القطرية، وقال إن المعدات التي جرى تقديمها إلى كوكس لم تكن مناسبة لهذا الغرض.
و أن الفترة الطويلة بين مقتل كوكس والمواافقة على إجراء التحقيق، تؤكد على حساسية القضية في قطر واستمرار الأسرة في البحث عن إجابات أكثر وضوحًا عن كيفية وفاته.
 وكان كوكس قد قضى خلال عمله في استاد خليفة الدولي بعد سقوطه من ارتفاع 40 مترًا من منصة معلقة، إذ كان يعمل مع شركة مقاولات من جنوب أفريقيا تعمل لحساب شركة ألمانية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه