ardanlendeelitkufaruessvtr

قرار من النائب العام في مصر بشأن "جثمان سجين"

قرار من النائب العام في مصر بشأن "جثمان سجين"
أصدر النائب العام المصري، حمادة الصاوي، أمرا بإجراء تشريح لجثمان أحد السجناء ويدعى، مصطفى قاسم، للوقوف على أسباب وفاته.
كما أمر النائب العام في مصر بطلب ملف مصطفى قاسم عبد الله محمد الطبي وسؤال الأطباء المشرفين على حالته لدى وصوله مستشفى المنيل الجامعي بالقاهرة وسؤال الأطباء المعالجين له بمستشفى سجن طرة.
وكان المتوفى قد نقل من مستشفى سجن طرة إلى مستشفى المنيل الجامعي، لتلقي العلاج، غير أنه فارق الحياة .
والمتوفي يحمل الجنسيتين المصرية والأميركية ومحكوم عليه في قضية فض اعتصام رابعة العدوية، وتم تداول وفاته داخل محبسه على مواقع التواصل الاجتماعي على أنه توفى متأثرا بإضرابه عن الطعام.
وذكر مصدر أمني مسؤول أنه تبين أن المتوفى كان مودعا بسجن طرة لتنفيذ الحكم القضائي الصادر بحقه في إحدى القضايا، وقد تم إيداعه بمستشفى سجن طرة لتلقى الرعاية الصحية اللازمة لمعاناته من مرض السكرى.
وأضاف "نظرا لتطور حالته الصحية، تم نقله لمستشفى المنيل الجامعي لمعاناته من ارتفاع نسبة السكر بالدم وتم حجزه بالمستشفى إلى أن أعلنت وفاته إثر حالته المرضية".
وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أصدرت أحكامها في قضية "فض اعتصام رابعة"، وتضمن الحكم بإعدام 75 متهما من بينهم عدد من قيادات الجماعة، والمؤبد على 47 آخرين من بينهم مرشد عام الجماعة، والسجن المؤبد 15 سنة بحق 374 متهما، و5 سنوات على 215 متهما.
كما قضت المحكمة بانقضاء الدعوى ضد 5 متهمين لوفاتهم، وعزل المتهمين المحكوم عليهم من وظائفهم الأميرية ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات، فيما عدا 22 متهما "حدث" بينهم، وحرمانهم من إدارة أموالهم.


Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/alhadathcenter/public_html/templates/ts_news247/html/com_k2/templates/default/item.php on line 285
قيم الموضوع
(0 أصوات)
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه