ardanlendeelitkufaruessvtr

باحثون: البشر قادرون على التعرف إلى خمسة آلاف وجه

باحثون: البشر قادرون على التعرف إلى خمسة آلاف وجه
يورك (بريطانيا) - أظهرت دراسة بريطانية أولى من نوعها أن البشر قادرون على التعرف إلى خمسة آلاف وجه في المعدل، سواء لأفراد من العائلة أو أصدقاء أو غرباء يصادفهم المرء في الشارع أو شخصيات تلفزيونية.
وتظهر هذه الدراسة التي أجراها علماء في جامعة يورك (الشمال الغربي من إنكلترا) أن قدرات البشر في التعرف على الوجوه تتيح لهم التعامل يوميا مع الآلاف من الوجوه
التي يصادفونها في أماكن يرتادها كثر أو يرونها عبر شاشات الهواتف الذكية أو التلفزيون.
وقال روب جنكينز، من قسم علم النفس في جامعة يورك، “في حياتنا اليومية اعتدنا التعرف إلى أشخاص آخرين كثّر”، غير أن “أحدا لم يحدد عدد الوجوه التي يتعرف إليها الناس على أرض الواقع”.
وفي هذه الدراسة طلب جنكينز وفريقه من المشاركين تدوين الوجوه التي باستطاعتهم تذكّرها في حياتهم الشخصية. وبعدها دعي المشاركون إلى فعل الأمر عينه مع أشخاص تعرفوا إليهم من دون معرفة شخصية. وعرض معدو البحث كذلك على المشاركين الآلاف من الصور لمشاهير (بواقع صورتين لكل منهم) مع الطلب منهم تحديد الأشخاص الذين تعرفوا إليهم. وتمكن جميع المشاركين من تذكّر عدد من الوجوه الذي يراوح بين ألف وعشرة آلاف.
وأضاف جنكينز “لاحظنا أن الناس يتعرفون على حوالي خمسة آلاف وجه في المعدل”.
ولفت الباحثون إلى أن هذا العدد من شأنه المساعدة في تطوير برمجيات للتعرف على الوجوه، وهي تستخدم على نحو متزايد في المطارات.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه