ardanlendeelitkufaruessvtr

الشوكولاتة تحمي من فقدان السمع

الشوكولاتة تحمي من فقدان السمع
لوس أنجلس- خلصت دراسة علمية إلى أن الشوكولاتة يمكنها أن تساعد في الحماية من فقدان السمع.
وتوصلت الدراسة، التي نشرتها دورية ذا نيوترنت العلمية وقام بها عدد من الأطباء في العاصمة الكورية الجنوبية سول مؤخرا، إلى أن معدل فقدان السمع بين من تتراوح أعمارهم من 40 إلى 64 عاما كان أقل بكثير بين الذين يتناولون الشوكولاتة.
وقال الباحثون إن المواد الكيميائية التي يطلق عليها بوليفينول، الموجودة في الكاكاو، بها خصائص قوية مضادة للأكسدة والالتهاب قد تحمي من فقدان السمع.
وقالت الدورية إن الدراسة شملت 3575 من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و64 عاما، حيث تم إخضاعهم لاختبارات سمع قبل إجراء حوارات معهم بشأن مدى استهلاكهم للشوكولاتة.
وتوصل الباحثون إلى أن معدل فقدان السمع كان “أقل بكثير” عند الذين يتناولون الشوكولاتة وبلغ نسبة 26.8، مقابل 36 بالمئة للذين لا يتناولون الشوكولاتة.
وتجدر الإشارة إلى أن عددا كبيرا من الباحثين يوصون بتناول الشوكولاتة لكن ينبهون أيضا إلى اختيار الأنواع الجيدة والصحية والتي تحتوي على نسبة أكبر من مضادات الأكسدة ونسبة أقل من السكريات والإضافات الكيميائية الخطرة.
لذلك، يفضل الباحثون اختيار لوحة الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على أقل عدد من المكونات ويفضل أيضا أن تحتوي على أكثر من مكون للكاكاو مثل بودرة الكاكاو وزبدة الكاكاو بنسبة كبيرة.
ويشدد الأطباء وخبراء التغذية على الانتباه أيضا إلى نسبة السكر المُضافة، فمن النادر أن يجد المستهلك علامة تجارية لا تضيف السكر بألواح الشوكولاتة الداكنة للتقليل من مرارتها وخلق توازن في الطعم، فكلما ازدادت نسبة الكاكاو باللوحة وانخفضت نسبة السكر دلّ ذلك على أن الشوكولاتة الداكنة جيدة وصحية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه