ardanlendeelitkufaruessvtr

برايان هوك: على الإيرانيين مغادرة سوريا

برايان هوك: على الإيرانيين مغادرة سوريا
أعلن المبعوث الأميركي إلى إيران، برايان هوك، أن واشنطن رصدت تحركات تكتيكية للإيرانيين داخل سوريا باتجاه الشمال، معتبرا أن ذلك جاء بعد الضربات المتكررة ضدهم من قبل إسرائيل، مضيفا أن واشنطن أوضحت لدمشق وموسكو أنها تريد انسحاب الإيرانيين من كامل الأراضي السورية.
وجاءت تصريحات المبعوث الأميركي إلى إيران، في مقابلة عبر الهاتف قال فيها إن منطقة الشرق الأوسط باتت أكثر أمنا بعد مقتل قاسم سليماني، وإن واشنطن قامت بتعزيز وضع قواتها في المنطقة منذ مايو من العام الماضي في محاولة لردع العمليات الإيرانية ضد جيرانها في الشرق الأوسط.
وأكد هوك على أن سياسة العقوبات ضد إيران ستتواصل، لافتا إلى أن الاستمرار فيما أسماه سياسة الابتزاز النووي التي مارسها النظام الإيراني لم تترك لواشنطن أي مجال لتبرير تمديد العمل بالاستثناءات من العقوبات المفروضة على البرنامج النووي الإيراني.
وكانت واشنطن قد أعلنت قبل يومين إنهاء العمل باستثناءات من العقوبات الأميركية لشركات عاملة في المنشآت الإيرانية النووية، ومنحتها مهلة 60 يوما لإنهاء أي شكل من التعامل وإلا ستكون عرضة للعقوبات الأميركية.
وقال هوك إن واشنطن تدعم بقوة عمل الوكالة الدولية للطاقة الذرية في إيران، وإن على السلطات الإيرانية السماح لمفتشي الوكالة بحرية الدخول إلى أي مرفق، مشيرا إلى أنه في حال كانت إيران تمتثل لالتزاماتها فلا يجب أن تخفي شيئا.
لكنه أضاف أن للإيرانيين تاريخ طويل وحزين مما أسماه لعبة القط والفأر مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة.
وفي موضوع متصل، قال هوك إنه بموجب الاتفاق النووي، فإن للولايات المتحدة الحق باستخدام آلية فض النزاعات التي تتضمن إعادة كل العقوبات الدولية التي كانت مفروضة على إيران قبل الاتفاق.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه