ardanlendeelitkufaruessvtr

نائب عن الحكمة: عبد المهدي سيسمي 3 نواب لرئيس الوزراء

نائب عن الحكمة: عبد المهدي سيسمي 3 نواب لرئيس الوزراء
 كشف النائب عن كتلة الحكمة، حسن خلاطي، ان رئيس مجلس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، يخطط لتسمية ثلاثة نواب له بصفة نائب رئيس وزراء.
وقال خلاطي  ان "لدى عبد المهدي خطة ومنهج جديد في ادارة مجلس الوزراء تختلف عن الإدارات السابقة، وسيجعل له 3 نواب لرئيس الوزراء ومن نفس الوزراء وليس إستحداث مناصب جديدة وسيجعل كل نائب منهم مختص بملف معين كشؤون الطاقة والخدمات والامن مثلاً".
وأضاف "لا يمكن نجاح الحكومة بدون استقرار سياسي واليوم هناك توافق للكتل على عبد المهدي والجميع يدرك ان النجاح والفشل مرهون بعمل الحكومة ولا يستطيع احد ان يتحمل مسؤولية هذا الفشل كما ان مصلحة الكتل تنحصر في هذه الحكومة وفشلها يعني فشل للعملية السياسية وبالتالي فشل الكتل".
وأشار الى ان "الترشيح الالكتورني هي نافذة للتواصل مع الطاقات وأصحاب الخبرة وليس من الضرورة ان يأخذ منها عبد المهدي او يقتصر عليها" مبينا ان "عبد المهدي لديه معرفة بالشخصيات التي تولت مناصب سابقة وهذه النافذة الالكترونية ممكن ان تساعده في دراسة هذه الخيارات".
ولفت خلاطي الى ان "الترشيح لا يعني التقديم على وظيفة حكومية اعتيادية لكن النافذة الالكترونية تجربة جديدة وقد يأتي منها وزير او لا يأتي، كما انها محاولة لايجاد توازن بين قوى ضاغطة في إبعاد الكتل السياسية عن الترشيح ولكن بالنهاية لابد ان تحصل هناك قناعة بالمرشحين من قبل الكتل السياسية الممثلة في مجلس النواب".
وتابع "على الوزير ان يمتلك مؤهلات فنية وإدارية معا وهذا ما نسمية بالتكنوقراط السياسي" منوها الى ان "تقاطر الوفود على عبد المهدي دفعه على حصر الترشيح بموقع الكتروني".
وبين، ان "توزيع النقاط على الوزارات والمواقع الحكومية لن تكون في هذه الحكومة المقبلة ونعتبر ذلك نضجاً سياسياً بوضع استثنائي فالعراق اليوم يختلف تماماً عن السنوات السابقة ويحتاج الى الاستماع لرأي الشارع".
وأكد خلاطي "لدينا مشاكل وواجب الحكومة ان تحلها لاسيما كوضع العراق الذي خرج من مأزق داعش وإنهيار بأسعار النفط واليوم هناك تحسن أمني وكذلك في أسعار النفط ونحتاج الى حكومة قوية ناهضة قادرة على تحقيق قفزة اقتصادية كبيرة وبأمكان لرئيس الوزراء المقبل ان يجعل من البصرة نقطة لنجاح حكومته".

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه