ardanlendeelitkufaruessvtr

عضو في سائرون: عبد المهدي مهتم بترميم علاقة الحكومة مع البرلمان والشارع

عضو في سائرون: عبد المهدي مهتم بترميم علاقة الحكومة مع البرلمان والشارع
 اكد عضو تحالف سائرون قصي الياسري، اهتمام رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي بترميم العلاقة مع مجلس النواب والشارع العراقي.
وقال الياسري "أتصور ان عبد المهدي ليس الشخص المثالي للحكومة المقبلة، وانما شخصيته ومقبوليته من قبل القوى والكتل والشركاء اهلته في تشكيل الحكومة المقبلة"، مشيرا الى ان" المرحلة الحالية وقوة الكتل السياسية تتطلب هنا شخصية كشخصية عبد المهدي".
وأضاف ان" عبد المهدي يود ان تكون هناك علاقة منسجمة مع البرلمان، ففي الحكومات السابقة كانت هناك اخطاء كبيرة وصلت الى حد المقاطعة بين مجلسي البرلمان والوزراء؛ لكن نتمنى ان لا تتكرر الأخطاء السابقة ونود ان تكون هناك علاقة ود بين السلطات الثلاثة".
وعد الياسري طلب عبد المهدي بمقر له بمجلس النواب خطوة جيدة جدا"، موضحا انه" يسعى من خلالها ان يكون قريب من الشارع والبرلمان".
وتابع" عبد المهدي لم يرشح صدفة بل جاء بتوافق وبشروط وضعت عليه منها وضع المقرات الحكومية خارج اسوار المنطقة الخضراء ولا اعتقد انه يوجد هناك تأثيرات على الكتل في الوضع الحالي".
وزار رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، مجلس النواب .
وذكر مصدر نيابي ان "عبد المهدي أجتمع مع النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي وعدد من النواب في القاعة الدستورية للبرلمان وشدد خلاله على ضرورة فتح المنطقة الخضراء أمام المواطنين".
كما طالب عبد المهدي "بمقر لرئيس الوزراء داخل البرلمان لعقد اجتماعات دورية مع النواب".

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه