ardanlendeelitkufaruessvtr

نائب عن البناء: الموقف متأزم بسبب ترشيح الفياض

نائب عن البناء: الموقف متأزم بسبب ترشيح الفياض
 اكد النائب عن تحالف البناء عباس الزاملي، تأزم الموقف السياسي بسبب ترشيح فالح الفياض لحقيبة الداخلية.
وقال الزاملي  ان" من تمسك بالفياض هو عبد المهدي وليس البناء في طرح اسمه في مجلس النواب"، مبينا ان" الجميع يتكلم بدعمه لرئيس الوزراء وكانت نقطة الخلاف الوحيدة كانت وزارة الداخلية واعتقد ان الموقف تأزم اكثر من حجمه، ولانرى مشكلة في الإصرار على استيزار شخصية معنية لمنصب وزارة الداخلية".
واضاف ان" تحالف البناء من حقه ان يكون له مرشح مطروح من قبل رئيس الحكومة، والذهاب  للتصويت له في مجلس النواب هذا لايعني ان الكابينة الوزارية والحضور قبل ان يختل النصاب اعتقد ماكان ستمرر اكثر من 3 وزارات".
ودعا الزيادي الجميع الى" احترام الوضع العراقي، وعلى عبد المهدي ان يكون اكثر شجاعة لطرحه الوزارات والتجرد مما يتهم به من سيطرة الكتل السياسية سواء من البناء او الإصلاح وعليه ذكر جميع التفاصيل عبر الاعلام".
وبين ان" ماحدث  تحت قبة البرلمان كانت تجربة قاسية على المجلس والشعب"، لافتا الى ان" دخول المستشارين اعتبره خرقاً قانونياً".
وأردف الزيادي بالقول انه" بعدما قدم تحالف الإصلاح الاعتراض على النصاب الموجود، كان من المفروض على الجلسة ان تستمر"، موضحاً ان" الجدلية لن تتوقف على شخص والمفروض من الجميع احترام مجلس النواب وليعرض عبد المهدي مايعرض من وزرائه واذا كان احد يريد ان يقاطع الجلسة فليقاطع".
وأشار الى انه" في حال البقاء على نفس الخيارات المطروحة من قبل عبد المهدي، فلن يؤخذ التصويت بالنصاب".

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه