ardanlendeelitkufaruessvtr

المساري: عبد المهدي لم يلتزم باتفاق تشكيل الحكومة وسائرون وفتح استبعدا قوى الإصلاح والبناء

المساري: عبد المهدي لم يلتزم باتفاق تشكيل الحكومة وسائرون وفتح استبعدا قوى الإصلاح والبناء
 أنتقد القيادي في تحالف الإصلاح والإعمار، أحمد المساري، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، "لعدم إلتزامه بالإتفاق السياسي في تشكل الحكومة".
وقال المساري  ان" البرلمان كان يعتمد على الية رئيس السن ولم يتم إنضاج قانون واحد الى الان سوى قانون الموازنة الاتحادية"، عاداً الدورة التشريعية الحالية" الأسوأ بتاريخ البرلمان".
وأضاف، ان "الاختيارات بتشكيل اللجان تلكأت حالها حال الحكومة وسببها الخلافات السياسية"، مشيرا الى ان" الكتل السياسية توصلت الى الاتفاق على بعض رئاسات اللجان لكنها ليست نهائية"، منوها الى" ذهاب أغلب اللجان لجانب تحالف البناء من ضمنها رئاسة النزاهة".
وتابع المساري "هناك كتل سياسية تطلب توزيع الحصص على أساس المكونات بدل من {الإصلاح والبناء}"، مبيناً ان" الدولة العميقة تدير الدولة والبرلمان جزء منها كما تقود القرار الحكومي مراعاة لمصالحها"، مؤكداً" توزع اللجان البرلمانية على أساس المساومات والعروض".
وأشار الى ان "القوى السياسية في البرلمان تتحمل المسؤولية الأكبر وخاصة الكتل الكبيرة المتنفذة والتي تدير الدفة، ولدينا قلق على مستقبل العمل السياسي في الدورة الحالية، ونحن نريد معالجة الفساد وتقديم الأفضل لكن بهذه الطريقة لن نقدم شيئا على الاطلاق"، منوهاً الى ان" أكبر خطر أمامنا في هذه الدورة التشريعية يجب ان يعالج هو الفساد".
وبين المساري ان" تفاوض فتح وسائرون استبعد قوى {الإصلاح والبناء} من مواقع الخدمة".
وزاد" هناك قوى سياسية متورطة بالفساد أعطيت مناصب وزارية واليوم لهم كلام في السلطة التنفيذية فكيف تعالج الفساد بهذه الأدوات؟، وأسوأ عملية انتخابية حصلت هي التي ممرنا بها مؤخراً وفيها عمليات تزوير كبيرة، وكان على تحالف الإصلاح ان يذهب الى المعارضة لأننا لسنا شركاء في الحكومة ومن يتحمل مسؤولية الحكومة رئيس الوزراء والكتل التي جاءت بالمرشحين".

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه