ardanlendeelitkufaruessvtr

اكتشاف مطاحن تتلاعب بمادة الطحين الخاصة بالبطاقة التموينية

اكتشاف مطاحن تتلاعب بمادة الطحين الخاصة بالبطاقة التموينية
 كشفت وزارة التجارة، عن مطاحن تتلاعب بمادة الطحين الخاصة بالبطاقة التموينية.
وذكر بيان للوزارة  انه "تم تشكيل فريق رقابي للتدقيق بعمل المطاحن الاهلية والحكومية في محافظة كربلاء للاطلاع على الطحين المنتج والمجهز للمواطنين ضمن مفردات البطاقة التموينية".
وأضاف ان "الفريق برئاسة مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية علي زهير الجلبي ومتخصصين مهندسين زراعيين والمحاسبة والرقابة والتدقيق يساندهم مكتب المفتش العام فرع كربلاء ومدير فرع تصنيع حبوب المحافظة قد باشر مهامه الرقابية والتدقيقية وزار بشكل مفاجئ 8 مطاحن اهلية وحكومية في اطار البرنامج الرقابي للتدقيق في نوعيات وكميات المواد الغذائية المجهزة للمواطنين وخاصة مادة الطحين".
واشار البيان الى ان "الفريق هو جزء من عمليات مراقبة وتدقيق بدأت في محافظات عدة كان اخرها كركوك واربيل والموصل تم فيها غلق عدة مطاحن ووضع اليد على مخالفات اخرى تتعلق بعدم نطبيق شروط التعاقد".
وبين ان "الفريق قام بزيارة ٨ مطاحن من ضمنها المطحنة الحكومية وقام بفحص اليات العمل والتدقيق بسلامة هذه المطاحن ومطابقة عملها مع الشروط التي تم الاتفاق عليها مع شركة تصنيع الحبوب ".
ولفت البيان الى ان "الفريق االرقابي قام بغلق أربع مطاحن من بينها المطحنة الحكومية في كربلاء، نتيجة مخالفاتها للشروط التعاقدية".
وتابع، ان "الفريق ضبط مطحنة تجاوزت على المال العام والتلاعب بحصة الشركة من مادة النخالة بواقع ١١٠٠ كيس نخالة اي بحدود ٣٢ طنا وتم تحرير محضر ضبط بالحالة، فيما تم ضبط مطحنة اخرى تتلاعب بحصة الشركة من المادة نفسها وتم التنسيق مع هيأة النزاهة فرع كربلاء لاصدار قرارات قضائية بخصوص تلك المخالفات".

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه