ardanlendeelitkufaruessvtr

نائب يكشف القوى التي لا تريد تمرير حكومة علاوي

 

نائب يكشف القوى التي لا تريد تمرير حكومة علاوي
كشف نائب عن القوى التي لا تريد تمرير حكومة رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.
وقال المتحدث باسم تحالف القوى العراقية النائب فالح العيساوي ان "الكرد والسنة وإئتلاف دولة القانون موقفهم واضح بعدم تمرير حكومة علاوي أبداً لانها تريد استحقاقاتها الانتخابية".
وأضاف، "خلافنا مع علاوي لاستعلائه بالتعامل مع المكون السني وطريقته في التعامل خاطئ وهو يحاول بان التكليف جاءه بـ{وحي الهي} ومنهجية تعامله مع الأحزاب السياسية خاطئة" حسب تعبيره.
وأشار العيساوي الى، ان "تحالف القوى العراقية هو من يمثل المكون السني و4 نواب فقط قد يصوتون لحكومة علاوي لنقم جمهور المحافظات الغربية عليهم" مبينا ان "تحالف سائرون يستخدم طريقة الشيطنة في معاملتها مع الأحزاب وفشل الحكومات السابقة يعني فشل الجميع بضمنهم سائرون والفتح" حسب قولها.
وتابع، ان "علاوي سياسي ومتحزب وجدلي وترشيحه عمق الخلاف داخل الكتل السياسية" مبينا ان "علاوي كان عليه التنسيق مع رئيس البرلمان لعقد جلسة يوم الاثنين دون التنسيق مع أي كتلة سياسية وكأنه يأمرنا جميعا ومشكلتنا معه منهجيته ولن نشارك في حكومة الأصدقاء ومرفوضة من قبل المرجعية الدينية ويقودها شخص غير مستقل ويريد تشكيل كابينة مستقلة".
وأستكرد بالقول ان "الحلبوسي حريص على تمرير الحكومة لكن جلسة التصويت لن تشكل حتى 100 نائب".
وقال العيساوي "تبنينا كتحالف {أسعد العيداني} وسائرون تلوح بمطالبة الكرد والسنة للمناصب لغرض تمرير حكومة علاوي ونحن الممثلون الشرعيون للمحافظات الغربية نبحث عن استحقاقنا في حكومة متوازنة واتحدى علاوي بالاستحواذ على 13 توقيعا سنيا".
وأكد "نحن طالبنا بتأجيل جلسة منح الثقة من الاثنين الى الأربعاء لاستمرار المشاورات وأغلب الكتل السياسية رافضة لتشكيل الحكومة" منوها الى ان "حكومة علاوي حكومة شراكة بين رئيس الجمهورية وسائرون".

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه