ardanlendeelitkufaruessvtr

الطعام جاهز بعد "اللمسة النهائية"

 

الطعام جاهز بعد "اللمسة النهائية"
واشنطن – تتساءل عن السبب الذي يجعل الطعام الذي يطبخه رئيس الطهاة في مطعمك المفضل أشهى من الطعام الذي تطبخه بنفسك في المنزل رغم أنك تعتمد نفس مكونات الوصفة. ومن المرجح أن يرجع السبب إلى عدم إدراكك لوجود بعض "اللمسات الأخيرة"المهمة والحاسمة التي تضيف المذاق المميز.
ويمكن إضافة اللمسات الأخيرة عند إخراج الطبق من الفرن، أو إخماد النار التي تشتعل تحته، أو بمجرد الانتهاء من تزيين الصحن لتقديمه. وإذا كانت وجباتك عائلية، ستحتاج إلى إضافة اللمسات الأخيرة على الطبق بأكمله. أما إذا كانت الوجبة تقتصر عليك، فأضفها بمجرد سكبها على الصحن.
ما هي اللمسات الأخيرة؟
تعتبر الأميركية إليزابيث كارميل مؤلفة كتب في الطبخ أن الأمر يمكن أن يكون بسيطا مثل إضافة قليل من الملح أو زيت الزيتون الرفيع أو الزبدة الذائبة.
يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. كما يستعمل كمضاد للالتهابات. وهناك من يحبون زيت الزيتون ويميلون إلى استخدامه كثيرا.
وبالنسبة لزيت الزيتون الذي يعد مفيدا للطبخ، يفضل بعض الطهاة ومن بينهم كارميل ذلك المصنوع من المكونات الخضراء الطازجة من أشجار الزيتون الموجودة في كاليفورنيا والتي لها نكهة مميزة. إذا كنت ترغب في استيراد زيت الطعام، يمكنك تجربة المنتجات الإيطالية الكلاسيكية.
إذا كنت ترغب في زيادة كثافة النكهة، حاول خلط زيت الزيتون بمزيج من البهارات، ويوصي مختصون عند شراء قارورة الزيت، بحفظ كمية لاستخدامها في الطبخ وغيره من الاستعمالات التي تتطلب أن يكون صافيا، وإضافة الأعشاب والتوابل إلى ما بقي في الزجاجة لاستعمالاته الخاصة التي تشمل هذه اللمسة النهائية.
ولا توجد قواعد تحد من الابتكار عند صنع زيتك الخاص. اختر الأعشاب والتوابل التي تفضلها للحصول على النكهة الأمثل التي تناسب ذوقك وذوق عائلتك.
وإذا كنت تستخدم الثوم والأعشاب مثل غصن من إكليل الجبل، فاحرص على الاحتفاظ بالمزيج في الثلاجة لتجنب تلفه. ويتعين عليك إخراج الزيت من الثلاجة قبل ساعة من استخدامه حتى يعود إلى درجة حرارة الغرفة ويصبح سكبه ومزجه أسهل. وإذا كنت تستخدم فصوص الثوم الطازج، لا تتجاهل تقشيرها وسحقها قبل إضافتها.
يضيف البعض الحمضيات مثل البرتقال أو الليمون بعد قطعها إلى شرائح رقيقة باستخدام مقشرة الخضار، والتأكد من إزالة اللب المرّ. ويمكن إضافة الفلفل الأحمر المجفف الصغير للمسة إضافية من الحرارة لموازنة الزيت إن كنت تحتمل الطعم.
كما يمكن استخدام مزيج من ملح أكثر خشونة من الأملاح الأخرى، وإضافة القليل من الثوم المجفف الذي يتناسب مع جميع الأطعمة، وقطع فلفل حمراء مجففة، بالإضافة إلى الأعشاب المجففة.
وتختلف المقادير حسب الذوق، ويمكن أن تجرب كميات قليلة من خلطات مختلفة لتختار الطعم الأنسب. وتوفّر بعض المواقع الإلكترونية وصفات مجانية لمساعدتك على اتباع طريقة الطهاة الذين يقدمون أطباقك المفضلة.
عندما تشكّل وصفتك الخاصة، سترى أهمية اللمسة النهائية التي ستعزز طعم كل شيء من البيض المسلوق والخبز المحمص إلى الولائم الأكبر.


Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/alhadathcenter/public_html/templates/ts_news247/html/com_k2/templates/default/item.php on line 285
قيم الموضوع
(0 أصوات)
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه