ardanlendeelitkufaruessvtr

إيطاليا تقاتل من أجل تعديل قواعد دبلن للهجرة

إيطاليا تقاتل من أجل تعديل قواعد دبلن للهجرة
روما - قال نائب رئيس الوزراء الإيطالي وزير الداخلية ماتيو سالفيني  إنه لا يمكن لفرنسا وألمانيا الاستمرار في تجاهل الدول الأوروبية الأكثر عرضة للهجرة، فيما نجحت حكومة روما الشعبوية في فرض مقترحات جديدة بشأن الهجرة واللجوء على رئيسة المفوضية الأوروبية الجديدة أورزولا فون دير لاين.
وقال سالفيني تعليقا على خطاب أرسله إلى نظيره الفرنسي كريستوف كاستانير إن “إيطاليا لم تعد مستعدة للترحيب بجميع المهاجرين الذين يصلون إلى أوروبا”.
وأضاف أن حكومتي باريس وبرلين “لا يمكن أن تقررا سياسات الهجرة وتتجاهلا مطالب الدول الأكثر تضررا مثل بلادنا ومالطا”.
ولا تزال الحكومات الأوروبية تسعى لتصميم نظام يتجنب المساومة والاتهامات المتبادلة في كل مرة يتجه فيها قارب يحمل مهاجرين شمالا إلى أوروبا بحثا عن ميناء آمن ولجوء.
وكانت فون دير لاين أعلنت اعتزامها إزالة الأخطاء الهيكلية في قواعد دبلن لإجراءات اللجوء في الاتحاد الأوروبي، وإصلاح النظام الحالي لصالح دول الاتحاد المطلة على البحر المتوسط.
وقالت وزيرة الدفاع الألمانية السابقة “لم أفهم مطلقا لماذا بدأت قواعد دبلن بالمعادلة البسيطة: حيثما يطأ مهاجر الأراضي الأوروبية، يتعيّن أن يظل هناك… تحدث الهجرة عبر الطرق البحرية أو البرية. لا يمكن أن يكون لدينا حدود خارجية مستقرة إلا إذا قدمنا مساعدة كافية للدول الأعضاء، التي تتعرّض للضغط الأكبر بسبب موقعها على الخارطة، يتعين علينا إصلاح قواعد دبلن، لتحقيق المزيد من العدالة وتوزيع الأعباء”.
ورفض وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر في وقت سابق مقترحات الحكومة الشعبوية في إيطاليا بإدخال تغييرات على نظام دبلن، لكن يبدو أن تزكية إيطاليا للألمانية أورزولا فون دير لاين لمنصب رئيسة المفوضية كان مقرونا بموافقتها على المقترحات الإيطالية بشأن الهجرة. وتعاملت ألمانيا الأسبوع الماضي بفتور مع مقترح إيطالي لمراجعة نظام الهجرة في أوروبا، واعتبرت أن التدابير المقترحة، ومن بينها نقل اللاجئين الحاصلين على الموافقة جوا إلى الاتحاد الأوروبي، لا توفر حلولا فورية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه