ardanlendeelitkufaruessvtr

رينارد يعلن الرحيل عن تدريب المغرب

رينارد يعلن الرحيل عن تدريب المغرب
الرباط – أعلن الفرنسي هيرفيه رينارد استقالته من تدريب المنتخب المغربي بعد أكثر من ثلاثة أعوام في هذا المنصب، مؤكدا أن هذا القرار كان متخذا قبل المشاركة المخيّبة لأسود الأطلس في كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر.
وقال رينارد في بيان نشره عبر حسابه على تويتر، “حان الوقت بالنسبة إلي لطي صفحة هذا الفصل الطويل والجميل من حياتي”، والذي بدأ على رأس الإدارة الفنية لأسود الأطلس مطلع عام 2016.
وأشار إلى أنه أبلغ رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع بالقرار الذي اتخذه “بعد تفكير معمق”، وأن الأخير التزم باحترامه، مشددا على أن قرار الرحيل عن المنتخب “كان متخذا قبل أمم أفريقيا 2019” التي استضافتها مصر.
وأقصي المنتخب المغربي بشكل مفاجئ من البطولة التي كان من أبرز المرشحين لنيل لقبها، لاسيما بعد إنهائه دور المجموعات بالعلامة الكاملة والشباك النظيفة في صدارة المجموعة الرابعة. لكن أسود الأطلس خسروا في الدور ثمن النهائي أمام منتخب بنين المتواضع بركلات الترجيح 4-1، بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي. ورأى رينارد “جميعنا كنا نأمل في تحقيق نتائج أفضل في أمم أفريقيا 2019 في مصر، لكن هذه حال كرة القدم، فهي تولد آمالا كبيرة  وتعيدنا بشكل قاس إلى واقع إقصاء جد مبكر بركلات الترجيح”.
وأعرب المدرب، الذي يعرف بقميصه الأبيض، عن “فخره بالنجاح” الذي حققه مع المغرب ومساهمته في تقدمه من المركز 81 في تصنيف “فيفا” عام 2016، إلى المركز 47 حاليا.
وأكد أنه “فخور” بما تحقق في “مغامرة جميلة” مع المنتخب، متحدثا عن “ثلاثة أعوام ونصف عام  من اللحظات القوية التي تشاركتها مع لاعبين أحبهم بصدق”.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه