ardanlendeelitkufaruessvtr

الكيني كامورور يحطّم الرقم القياسي العالمي

الكيني كامورور يحطّم الرقم القياسي العالمي
كوبنهاغن - حطّم الكيني جيفري كامورور الرقم القياسي العالمي لسباق نصف ماراثون بفارق 17 ثانية في كوبنهاغن، مسجلا 58 دقيقة وثانية واحدة. وكانت عودة كامورور (26 عاما) مظفرة إلى العاصمة الدنماركية التي شهدت فوزه بأول لقب نصف ماراثون في 2014 وحطّم الرقم السابق (58.18 دقيقة) المسجل باسم مواطنه أبراهام كيبتوم في فالنسيا العام الماضي.
ونقل موقع الاتحاد الدولي لألعاب القوى على الإنترنت عن كامورور قوله “إن تحقيق رقم قياسي يثير الكثير من العواطف لدي وخاصة هنا في كوبنهاغن حيث أحرزت لقبي العالمي الأول”. واحتل الكيني برنارد كيبكورير المركز الثاني مسجلا 59.16 دقيقة فيما جاء الإثيوبي بريهانو ونديمو في المركز الثالث بفارق ست ثوان خلفه. ولم يكن كامورور في السرعة المطلوبة لكسر الرقم القياسي خلال أول خمسة كيلومترات قبل أن يزيد سرعته في آخر 11 كيلومترا دون أن يضغط عليه أي منافس تحت أمطار غزيرة. وفي سياق آخر انسحب كونسيسلوس كيبروتو، بطل العالم والأولمبياد من سباق 3000 متر موانع في التصفيات الكينية المؤهلة لبطولة العالم لألعاب القوى.
وخرج كيبروتو، الذي ضمن بالفعل مكانا ضمن الفريق المشارك ببطولة العالم بالدوحة بفضل كونه المدافع عن اللقب، عقب 4 لفات، في حين انطلق ليونارد كيبكيموي بيت، الذي فاز مسجّلا 8 دقائق و20.29 ثانية، وبنيامين كيغين صاحب المركز الثاني بسرعة كبيرة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث






Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه