ardanlendeelitkufaruessvtr

مواجهات قوية للعرب في مونديال الأندية

مواجهات قوية للعرب في مونديال الأندية
زيوريخ – أسفرت قرعة كأس العالم للأندية، التي أجريت  في مدينة زيوريخ السويسرية، عن مواجهة قوية بين الترجي التونسي (بطل أفريقيا) وبطل آسيا. فيما يواجه مونتيري المكسيكي (بطل أميركا الشمالية) الفائز من المباراة الافتتاحية بين السد القطري (مستضيف البطولة) وهينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة (بطل أوقيانوسيا).
ويشارك فريق ليفربول (بطل أوروبا) وبطل أميركا الجنوبية من الدور نصف النهائي مباشرة، علما أنه لم يتحدّد حتى الآن البطل في قارتي آسيا وأمريكا الجنوبية. وتعدّ هذه النسخة هي الـ16 في تاريخ مونديال الأندية، والتي ستشهد مشاركة أبطال 6 قارات، إلى جانب بطل قطر، التي ستنظم البطولة لأول مرة هذا العام.
وأُجريت القرعة قبل حوالي 3 أشهر من موعد انطلاق نسخة العام الحالي، والتي ستقام بين 11 و21 ديسمبر المقبل.
ومن المنتظر معرفة هوية باقي الفرق التي ستكمل عقد المتأهلين للبطولة، حيث سيتحدد بطل أميركا الجنوبية أو كأس ليبرتادوريس يوم 23 نوفمبر المقبل، وفي اليوم التالي سيتحدد بطل دوري أبطال آسيا. المباراة الافتتاحية تحدّدت بالفعل، حيث سيلتقي ممثل البلد المنظم، السد، مع هينجين سبورت، بطل أوقيانوسيا، وسيتم اعتبارها في القرعة “المباراة 1”.
وستجرى القرعة لمعرفة مباريات الدور الثاني بشكل عشوائي، بين 4 فرق، هي بطل آسيا، بطل أفريقيا، مونتيري المكسيكي والفائز من “المباراة 1”.
ومن المقرّر أن تُجرى قرعة نصف النهائي، لتحديد من سيواجه ليفربول وبطل أميركا الجنوبية، من بين الفائزين بالمباراتين 2 و3. وجرت العادة في مونديال الأندية أن يشارك بطلا أوروبا وأمريكا الجنوبية من الدور نصف النهائي مباشرة، في حين تتصارع باقي الأندية من البداية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث






Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه