ardanlendeelitkufaruessvtr

اعرفى أسباب تساقط شعر الحاجب وطرق علاجها بالمنزل

اعرفى أسباب تساقط شعر الحاجب وطرق علاجها بالمنزل
رسم الحواجب وكثافتها تضيف مظهر أنيق للفتاة وهو ما تسعى إليه كافة الفتيات بشتى الطرق خاصة اللاتى يعانين من الحواجب الخفيفة أو تساقط شعر الحواجب ويعتبر أمرا مزعجا، دون أن يعلموا سببه الحقيقى ويحاولوا إخفاء ذلك باستخدام مستحضرات التجميل الخاصة بالحواجب لظهورها بشكل كثيف، ولكن يمكننا علاج تساقط شعر الحواجب من خلال الطرق الموضحة فى السطور التالية ومعرفة أسباب تساقطها.
 أسباب تساقط شعر الحاجب
الإجهاد
الإجهاد الذهنى أو الجسدى يتسبب فى تساقط الشعر وشعر الحواجب ويعتبر الإجهاد من أبرز أسباب تساقط شعر الحاجب رغم أنه سبب غير متوقع للجميع.
النتف باستمرار
نتف الشعر الزائد فى الحواجب أمر ضرورى للحفاظ على شكل الحاجبين ولكن المبالغة فى نتف شعر الحواجب يسبب تساقط الشعر الأساسى بالحاجب.
التهاب الجلد
يمكن أن تسبب المشاكل الجلدية المختلفة مثل التهاب الجلد الدهنى والصدفية فى تساقط شعر الحاجب حيث أن الحكة حول منطقة الحاجب تتسبب فى تساقط الشعر.
نقص تغذية
نقص التغذية لا يتسبب فقط فى تساقط شعر الرأس ولكنه يؤثر أيضا على شعر الحاجبين ويتسبب فى تساقط الشعر بها فقدان عناصر غذائية أو فيتامينات مثل الزنك والحديد وغيرها يتسبب فى تساقط شعر الحاجب.
الشيخوخة
من أعراض الشيخوخة أيضا تساقط شعر الحاجبين، لذلك يلاحظ الفرق فى شكل الحاجب الطبيعى بين فتاة وسيدة فى مرحلة الشيخوخة.
كيفية علاج تساقط شعر الحاجبين
-زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E الذي يساعد على منع تساقط الشعر، وكل ما عليكى فعله هو تدفئة ملعقة زيت زيتون ووضعها على حاجبيك وتدليكهما بلطف بحركة دائرية، وانتظرى لمدة 30 دقيقة ثم اغسليها بماء دافئ.
الصبار
الصبار يمكن أن يحفز بصيلات الشعر ويساعد في ترطيب الشعر، وبالتالي التقليل من تساقط الشعر، فيمكنك أخذ ورقة الصبار وقطعها لفتحها من الجل، ووضع الصبار الطازج على حاجبيك مع التدليك بلطف لبضع دقائق، وبعد 30 دقيقة اغسليها بالماء عادي.
الحليب
يحتوى الحليب على البروتينات التي تعمل بشكل أفضل في نمو الشعر، فباستخدام قطعة قطن نضع بعض الحليب الخام على حاجبيك، ونتركه لبضع دقائق حتى يجف، ثم نشطفها بعد 20 دقيقة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه