طباعة

كيف تحمين شعرك في الصيف

كيف تحمين شعرك في الصيف
برلين- أوصت خبيرة التجميل الألمانية بيرجيت هوبر المرأة بغسل شعرها قبل نزول البحر، معللة ذلك بأن الشعر المبلل يمتص الملح بكمية أقل من الشعر الجاف بفضل تغير بنيته.
كما أوصت هوبر المرأة بغسل شعرها بعد الاستحمام في مياه البحر أو حمام السباحة والعناية به؛ نظرا لأن الماء المالح أو كلور مياه حمام السباحة قد يؤذي بنية الشعر.
ولحماية الشعر من أضرار الماء المالح والأشعة فوق البنفسجية خلال فصل الصيف تنصح هوبر باستعمال مستحضرات العناية المحتوية على مواد فعالة تعمل على ترطيب الشعر وحمايته من أشعة الشمس مثل زيت المكاديميا وفيتامين E وفيتامين B5.
من جانبه حذر مصفف الشعر الألماني أنطونيو فاينيتشيكه من أن الأشعة فوق البنفسجية تؤذي الشعر؛ حيث إنها تتسبب في جفافه وتقصفه، فضلا عن فقدانه للونه ورونقه.
ولتجنب هذه المخاطر ينصح فاينيتشيكه باستعمال المستحضرات المخصصة لحماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية مثل الأسبراي الواقي من الشمس مع مراعاة أن يكون ذا مُعامل حماية “SPF” يبلغ 50.
كما توجد مستحضرات شامبو ذات فلاتر للحماية من الأشعة فوق البنفسجية، فضلا عن وجود مستحضرات “After-Sun”، والتي يتم استخدامها بعد تعرض الشعر لأشعة الشمس. وأشار مصفف الشعر الألماني إلى أنه من الأفضل تغطية الشعر بواسطة قبعة أو وشاح.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
وكالة الحدث الاخبارية

مقالات اخرى ل وكالة الحدث الاخبارية