ardanlendeelitkufaruessvtr

كيفية التغلب على تساقط الشعر أثناء الحمل

كيفية التغلب على تساقط الشعر أثناء الحمل
أشارت مجلة “فرويندين” إلى ظهور مشكلة تساقط الشعر لدى أغلب السيدات بعد حدوث الحمل، وأوضحت المجلة الألمانية أنه يمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، مثل الفيتامينات والبروتين والدهون الصحية.
وقالت المجلة الألمانية إن المادة الأساسية للشعر تتكون من البروتين، ولذلك فإنه من المهم اتباع نظام غذائي غني بالبروتين لنمو الشعر بشكل صحي، وتعتبر اللحوم ومنتجات الألبان والأسماك والبقوليات من المصادر الجيدة للبروتين.
كما يمثل حمض الفوليك أهمية كبيرة لنمو الخلايا وينبغي أن يتوافر بكمية كافية في الجسم، ويوجد حمض الفوليك في الخضروات الورقية والفاكهة والبقوليات ومنتجات الحبوب الكاملة.
ويساهم فيتامين البيوتين في تكوين تركيبة الشعر، ويمكن الحصول على البيوتين بشكل أساسي عند تناول البروتين الحيواني والخضروات. ويشارك الزنك في تكوين الكيراتين، وبالتالي فإنه يعتبر من العناصر الغذائية الهامة لنمو الشعر، وتوجد كمية كبيرة من الزنك في لحوم الأبقار والبيض والجبن والمحار.
ويمكن أن يؤدي نقص الحديد واليود إلى زيادة تساقط الشعر أثناء فترة الحمل، علاوة على أنه يصبح هشا وجافا، ولذلك ينبغي استشارة الطبيب عند الاشتباه في نقص الحديد، لكي يصف المستحضر المناسب، نظرا لأنه لا يمكن تعويض نقص الحديد من خلال النظام الغذائي وحده في أغلب الأحيان.


Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/alhadathcenter/public_html/templates/ts_news247/html/com_k2/templates/default/item.php on line 285
قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث






Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه