ardanlendeelitkufaruessvtr

انتهز فرصة الحجر الصحي للعناية بالبشرة

انتهز فرصة الحجر الصحي للعناية بالبشرة
واشنطن – يضطر غالبية سكان العالم لملازمة بيوتهم في فترة الحجر الصحي أثناء تفشي فايروس كورونا المستجد، ويحتار كثيرون في إيجاد الطريقة المثلى لتمضية الوقت والتخلّص من القلق والتوتر.
ويعدّ الاعتناء بالبشرة إحدى الطرق المثالية لقضاء وقت مفيد وممتع، فهو يساعد على تشتيت الانتباه والاهتمام بالبشرة التي ربما عانت من الإهمال. واتجه الكثير من الناس إلى منتجات العناية بالبشرة منتهزين أوقات الفراغ المتاحة لهم للتخلص من بعض الظواهر المزعجة، مثل الجفاف والبقع الداكنة والهالات السوداء والرؤوس السوداء، وغيرها من شوائب البشرة التي تجعلها تبدو غير صحية.
وتقول سيدات إنهن ضاعفن روتينهن المعتاد الذي كنّ يتبعنه للعناية ببشرتهن، ويرين في الأمر شيئا يذكرهن بالماضي الذي سبق تفشي الوباء مما يجعل يومهن يبدو طبيعيا أكثر، وبينما تقرّ الكثير من السيدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنهن وجدن الوقت للعناية بالبشرة بعد أن كانت مشاغلهن لا تترك لهن الوقت لذلك.
ومؤخرا نشرت مجموعة “إن.بي.دي” المختصة في أبحاث السوق بيانات تبرز نمو مبيعات مستحضرات التجميل الأميركية بنسبة 3 في المئة في شهريْ يناير وفبراير، بطريقة تفوقت فيها نسبة شراءات مستحضرات العناية بالبشرة على تلك المسجلة في قطاع العطورات والمكياج. وفي الأسبوع المنتهي بتاريخ 29 فبراير، نمت مبيعات مستحضرات التجميل بنسبة 4 في المئة، بينما نمت نسبة مبيعات مستحضرات العناية بالبشرة بنسبة 13 في المئة.
وتشير وسائل التواصل الاجتماعي إلى تمسّك النساء بالعناية بالبشرة أثناء الحجر الصحي. وانتشرت المواضيع التي تفصّل سبل العناية بالبشرة، وتردد سيدات مقولة “إذا كنت سأدخل شرنقتي، فمن الأفضل أن أخرج فراشة جميلة”. معبرات عن تفاؤلهن.
وتظهر بيانات “إن.بي.دي” المجموعة إلى حين 7 مارس تسجيل الانخفاض الأكثر حدّة في المبيعات داخل المتاجر في الأسبوع الأخير. ومن المحتمل أن تنمو المبيعات على الإنترنت، خاصة مع إغلاق المتاجر بسبب تفشّي المرض.
ورجعت العديد من السيدات إلى وصفات الجدات أو الوصفات المنزلية القديمة التي تساعدهن بمستحضرات موجودة في كل بيت على مزيد الاعتناء بالبشرة فيقمن بتطبيق العديد من الوصفات التجميلية سعيا للاستفادة منها وتمضية وقت مسلّ ومفيد.
وتعمد كثيرات إلى التخلي عن المكياج بشكل يومي ويتخذن من فترة الحجر الصحي فرصة أيضا لتأخذ البشرة استراحة من مستحضرات ومواد التجميل .
وانتشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في العالم دعوات للنساء من قبيل "أحبي نفسك طبيعية" أو "العودة إلى الجمال الطبيعي". كما تحاول أخريات تعلم تقنيات ومراحل المكياج الذي يمكنهن من الحصول على مظهر طبيعي وبسيط يناسب المنزل.
واختارت بعض النساء المهتمات بالعناية بالبشرة التسوق الإلكتروني لاقتناء المواد التي من شأنها أن تساعدهن على التخلّص من بعض شوائب البشرة التي تزعجهن مثل الهالات السوداء أو الكلف أو البقع الداكنة أو جفاف الجلد أو آثار البثور وغيرها.
وتستفيد الكثير من النساء من فيديوهات لقنوات اليوتيوب أو صفحات الفاشينيستا أو خبيرات التجميل للاطلاع على أفضل المنتجات وأسهل الوصفات للعناية بالبشرة.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه